أخبار السيارات

فورد في مفاوضات لبيع مصنعها الألماني لشركة BYD الصينية – المربع نت

المربع نت – يبدو أن فورد بدأت مفاوضات جادة مع شركة بي واي دي لبيع مصنع Saarlouis الألماني التابع لفورد للمجموعة الصينية وفق تقرير من مجلة Wall Street Journal الأمريكية، والتي أشارت إلى أن المفاوضات تظل في مراحلها الأولية.

ويتخصص مصنع Saarlouis حالياً بإنتاج موديل فوكس، ومن الجدير بالذكر أن فورد أعلنت بالفعل عن خطط لإلغاء موديل فوكس خلال عامين على الأكثر، كما اختارت العلامة مصنع Valencia الإسباني لبناء الجيل القادم من موديلاتها الكهربائية لأوروبا بالتآزر مع مصنع Cologne الألماني.

فورد, المربع نت

وأضيفوا إلى ذلك قرار فورد في يونيو الماضي بتسريح نسبة كبيرة من عمال مصنع Saarlouis ليصل التعداد الحالي لحوالي 4600 موظف، وحاولت فورد مسبقاً استكشاف فكرة تنويع المنتجات الصادرة من خطوط الإنتاج في المصنع خارج عالم السيارات وبحثت بالفعل عن مستثمرين جدد لتحقيق هذه الفكرة في محاولة لحماية وظائف العمال.

كل هذه إشارات حاسمة جداً إلى أن فورد بالفعل مهتمة ببيع المصنع الألماني، ويبدو أن بي واي دي الصينية هي أبرز المهتمين حالياً بشرائه وتحويله لبناء سياراتها الكهربائية ضمن استراتيجية توسعها في أوروبا.

وكانت بي واي دي الشركة الأعلى مبيعاً للسيارات الكهربائية والهجينة بالقابس معاً خلال 2022.. وبالنسبة لخطط فورد تجاه أوروبا فتظل مذبذبة للوقت الحالي ولكن بشكل عام ستركز فورد على الموديلات الكهربائية في السوق الأوروبي وربما عدد محدود من موديلات الاحتراق الداخلي المستوردة من الولايات المتحدة.

صور بي واي دي يوان بلس الكهربائية الأعلى مبيعاً في الصين

فورد, المربع نت فورد, المربع نت فورد, المربع نت فورد, المربع نت فورد, المربع نت

شاهد أيضاً:

 

#فورد #في #مفاوضات #لبيع #مصنعها #الألماني #لشركة #BYD #الصينية #المربع #نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى